مسلمة إلي الأبد

يا هلا يا غلا يا مرحبا بالاعضاء والزوار الكرام
شرفتوا و نورتوا المنتدي نرجوا من الاحبة الكرام التسجيل بالمنتدي
فإذا كنتي عضوة فمرحبا بكي
واذا كنتي زائرة فأهلا بكي بين عضوات المنتدي ونرجو منكي التسجيل
ونرجو منكي في حالة التسجيل تفعيل إشتراكك من{ إيميلك الخاص}

مع تحيات ادارة لمنتدي


الاطعمه الضاره لمرضي السكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاطعمه الضاره لمرضي السكري

مُساهمة  لؤلؤة القرآن في الجمعة يوليو 15, 2011 8:39 pm

ليست كل الفواكه مسموحة لهؤلاء المصابين بالسكري. ان كنت مصابة بالسكري وتسعين للحفاظ على وزنك أو انقاصه، فبعض الفواكه تحتوي على نسب عالية من السكر والسعرات الحرارية التي من شأنها زيادة الحصص الغذائية التي تتناولينها يوميا وزيادة مستوى السكر في الدم، لذا انتبهي الى ضرورة اختيار الفواكه التي تحتوي على نسب مرتفعة من الألياف، ونسب قليلة من السكر وادراجها في النظام الغذائي الخاص بك أو أحد افراد الأسرة.

العصائر الطبيعية

يعني الجو الحار مزيدا من السوائل، ولكن ان كنتي أو أحد افراد الأسرة مصابا بالسكري، فقد تتساءلين عن كيفية ادخال تلك العصائر الى النظام الغذائي. ووفقا لمنظمة السكري الأمريكية تحتوي الفواكه على كميات كبيرة من الفيتامينات والأملاح والألياف المحبذ وجودها داخل النظام الغذائي للمريض بالسكري او الحريص على وزنه . فقط انتبهي لما تشربين والكميات المتناولة خلال اليوم ضمن نظام غذائك والحصص المسموحة ، فالسر يكمن في الحفاظ على حجم الحصص اليومية والابتعاد عن الفواكه المعلبة داخل سوائل محلاة. معظم الفواكه هي خيار صائب بفضل طعمها الحلو وحفاظها على مستويات السكر في الدم معتدلة.

التوت

سواء كنت تحبين الفراولة، أو أي نوع من أنواع التوت ، فان الضوء الأخضر يسمح لك بتناولها. وفق مؤسسة السكري الأمريكية فان التوت يعتبر أحد أنواع الفواكه الممتازة، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف كما أنه قليل الكاربوهيدرات. فثلاثة أرباع كوب من التوت الطازج تحتوي على 62 سعر حراري و16 غم من الكاربوهيدرات. ان استطعت التغلب على رغبتك بوضعهم مرة واحدة داخل فمك، فجربي تناولها مع أنواع اخرى من الفواكه واللبن الخالي من الدسمن حيث تعتبر خيارا مناسبا لحلوى وجبة الافطار.

الكرز

الكرز يحتوي على نسب قليلة من الكاربوهيدرات، ومن الممكن بسهوله ادراجه في النظام الغذائي الخاص بمرضى السكري. تحتوي 12 حبة من الكرز على 59 سعر حراري و14 غم من الكاربوهيدرات ، كما أن الكرز يحتوي على نسبة مركز من مضادات الأكسدة ، والتي تحارب أمراض اقلب، والسرطان، وأمراض أخرى. ويمكنك شراء الكرز طازجا، أو مجمدا أو حتى مجففا. ومن الجدير ان تنتبهي الى الملصق على العلبة ان قررت شراء الكرز المعلب حيث تحتوي بالعادة على السكر بكميات مضافة.

الخوخ

من الممكن اضافة الخوخ الحلو الطعم والمليء بالعصارة الى نظامك الغذائي وخاصة في فصل الصيف. حيث يحتوي على فيتامينات أ وس والبوتاسيوم والألياف. فالخوخ طعمه لذيذ لوحده، او يمكنك اضافته الى الشاي المثلج . وان كنت ترغبين بوجبة سريعةة فضعي رقائق من الخوخ المقطع في الخلاط مع حليب قليل الدسم، وأضيفي قطع الثلج الصغيرة، اضافة لرش القيليل من القرفة أو الجنجر.

المشمش

المشمش فاكهة صيفية ممتازة واقتراح ممتاز للنظام الغذائي لمرضى السكر، فالسعرات الحرارية في حبة المشمش الواحدة 17 سعر في حين تحتوي على 4 غم من الكاربوهيدرات. و4 حبات من المشمش تساوي حصة غذائية واحدة وتزودك بأكثر من 70 بالمئة من احتياجك اليومي للفيتامينات، كما أن هذه الفاكهة تحتوي على كمية جيدة من الالياف. جربي خلط مكعبات المشمش مع حبوب الكورن فليكس مع الحليب البارد أو الساخن، أو أضيفي كمية قليلة على السلطة.

التفاح

أعطي صديقتك حبة تفاح، خصوصا ان كانت مصابة بالسكري، واحملي حبة تفاح في حقيبتك ان كنت خارجة فحبة الفاكهة خيار ممتاز تحتوي على 54 سعر حراري و13 غم من الكاربوهيدرات. كما أنها تحتوي على الألياف بشكل كبير، الفيتامين س والبوتاسيوم. لا تقومي بتقشير التفاح فالقشرة تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.

البرتقال

قومي بتناول برتقالة واحدة وستحصلي على كل ما تحتاجينه من فيتامين س في اليوم. فهذه الفاكهة تحتوي على 15 غم من الكاربوهيدرات و62 سعر حراري، كما يحتوي البرتقال على البوتاسيوم والذي من شأنه المساعدة في تعديل نسب السكر في يالدم، وفي حين تستمتعين بتناول تلك الفاكهة الغنية بالعصير، لا تنسي أن فواكه أخرى كالجريب فروت هي خيارات جيدة ايضا.

الكمثرى

الكمثرى هي فاكهة قليلة الكاربوهيدرات وخيار جيد للاضافة داخل النظام الغذائي الخاص بمرضى السكري.وبعكس الفواكه الأخرى، تزيد طعمة الكمثرى وتصبح أكثر لذة بعد قطفها. قومي بتخزين الكثرى في درجات حرارة الغرفة الى أن تنضج وتصبح جاهزة لأكل، حيث يمكن تخزينها وقتها في الثلاجة. قومي باضافة نصف محتويات حية كمثرى لسلطة السبانخ .

الكيوي

ان لم تجربي من قبل فاكهة الكيوي القليلة الكاربوهيدرات، فقد لا تعلمين أن القشرة البنية لخارجية تخفي وراءها فاكهة ذات طعم مثير. وتعتبر فاكهة الكيوي مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، والألياف، وفيتامين س. وتحتوي حبة الكيوي الكبيرة على 56 سعر حراري و13 غم من الكاربوهيدرات، لذا تعتبر خيارا ذكيا تضيفينه لنظامك الغذائي، كما يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة الى 3 أسابيع.
avatar
لؤلؤة القرآن
مديرة منتدي مسلمة إلي الأبد
مديرة منتدي مسلمة إلي الأبد

عدد المساهمات : 388
نقاط : 1447
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/07/2011
العمر : 26
الموقع : مصر حفظها الله ورعاها

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo7agabat2011.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى